HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
لقاء مع الدكتورة هدي بدران حول مشاكل الرؤية والاستضافة - ابوة مع إيقاف التنفيذ

الري تشارك الصحة ونائبات البرلمان وشركة مياه الشرب بالغربية في تنظيم ندوة التوعية المائية بالمحلة الكبرى
تاريخ النشر: 20/06/2019
 19 يونيو 2019
كتب: يسرا البسيوني

شاركت اﻹدارة المركزية للتوعية واﻹرشاد المائي، اليوم اﻷربعاء، في ندوة التوعية المائية بمدينة المحلة الكبرى بالتعاون مع رابطة المرأة العربية فرع الغربية.
تناولت الندوة التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية غلى ثقافة الترشيد في ظل التحديات التي تواجه قطاع المياه بالدولة، وفي مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية على الرغم من ثبات حصة مصر من المياه وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤولة من بعض فئات المجتمع، فضلاً عن حاجة هذه قطاعات الدول إلى ضخ كميات مياه متزايدة أولا بأول وعلى رأسها مياه الري والشرب والأغراض المنزلية والصناعة اعتمادا على نهر النيل بصفة أساسية إضافة إلى توجهات الدولة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال الاستغلال الأمثل وتعظيم الإستفادة من وحدة المياه للوفاء بمتطلبات التنمية لتلبية حاجة الأجيال الحالية والمستقبلية.
 كما جرى توضيح الاستراتيجية اﻷربع بمحاورها مجتمعة، والهدف المرجو منها على المدى القريب والمدى البعيد للنهوض بالشأن المائي.

 كما أوصت الندوة بضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي من خلال قيام السيدات بجمعية منتدى المرأة العربية بنشر التوعية المائية بين مواطني المحافظة وخاصة بين المرأة العاملة وربات البيوت لمواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين وترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين، من أجل احترام نعمة الماء وشكر الله تعالى عليها وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.
وتعتبر الندوة تتويجا لتوجهات الدولة وجهودها الرامية إلى تفعيل دور المرأة المصرية، وضمان مشاركتها في مختلف محاور التنمية المستدامة والتأكيد على أهمية هذا الدور في الحفاظ على قطرة المياه.

الوطن 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.