HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
الاتحاد النسائي العربي العام يعقد مؤتمره العام ال11 بمراكش

هدي بدران : دعم  أدوار النائبات  بالبرلمان يعزز  المشاركة السياسية للنساء
تاريخ النشر: 02/06/2019
كتبت عزة قاعود
 
الاربعاء 29 مايو 2019   

عقد الاتحاد العام لنساء مصر لقاء موسعا مع  عددا نائبات محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والغربية وسوهاج وذلك ضمن مشروع دعم القيادات النسائية الذى ينفذه الاتحاد العام لنساء مصر. 

   استهدف اللقاء الذى ادارته هدي بدران رئيس الاتحاد مواصلة النقاش حول القضايا الملحة التي تهم  النائبات وكذلك القضايا التي تشغل الرأى العام .

تضمن اللقاء نقاشات حول مشكلات  التعليم والصحة والقضية السكانية وما تمثله  تلك المشكلات من  تحديات، واتفق الاتحاد  مع عدد من النائبات على العمل المشترك خاصة فيما يخص دعم الحوار المجتمعي  بين النائبات ودوائرهن الانتخابية، على ان تتناول فاعليات الحوار   بالمحافظات عدة موضوعات من ابرزها  مشكلات منظومة التعليم الجديدة، القضية السكانية، مشكلات الصحة وتلوث البيئة .

وكرر  ممثلي الاتحاد   خلال اللقاء تأكيدهم  على دعم أدوار القيادات  النسائية البرلمانية والتنفيذية ، وأنه يسعى لتكامل الادوار والتنسيق بين الجهات التنفيذية والتشريعية من جانب،  ودعم الحوار ما بين الناخبين والنائبات من جانب اخر .

ومن جانبها قالت هدي بدران أن دعم  أدوار النائبات  تحت قبة البرلمان، من شأنه  تعزيز   صورة المشاركة السياسية للنساء   عموما، وتثبت التجربة العملية للنائبات فى البرلمان الى اى مدى يمكن أن تلعب النساء ادروا مؤثرة  .
 
المصدر : الجمهورية 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.