HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
لقاء مع الدكتورة هدي بدران حول مشاكل الرؤية والاستضافة - ابوة مع إيقاف التنفيذ

نساء مصر يشارك بورشة تعزيز الخدمات الصحية
تاريخ النشر: 27/03/2019
كتب عمرو الدجوي
 
الثلاثاء 26 مارس 2019   

شارك الاتحاد العام لنساء مصر فى ورشة العمل التي عقدتها وزارة الصحة مع الجمعيات الاهلية ، هدفت الورشة الى التنسيق بين العاملين فى المجال الصحي بالجمعيات الاهلية و قطاعات وزارة الصحة وبالأخص الادارة المركزية للإعلام الصحي والسكاني .
بدات ورشة العمل بكلمة وكيلة وزارة الصحة ايمان عبد الجواد والتي اكدت فيها على اهتمام وزارة الصحة بالشراكة مع المجتمع المدني والتنسيق المشترك بهدف تقديم الخدمات ورفع الوعي الصحي من خلال وضع برامج مشتركة ورصد وتوثيق جهود العملين فى المجال الصحي من الجمعيات الاهلية .
بينما طرح محمد نوح عضو المكتب الفنى بالوزارة محاور التعاون لتعزيز الصحة فى مصر وذلك من خلال تشجيع التشبيك بين الجمعيات ووزارة الصحة فى مجالات تعزيز الصحة، وكذلك تقديم مقترحات لتطوير السياسات وابدي استعداد الوزارة فى رفع كفاءة العاملين والمتطوعين والقيادات الطبيعية النشطة فى مجال التوعية الصحية .
بينما طرحت هدي بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر أهمية قضية الصحة والتي ترتبط بأهداف التنمية التي وضعتها الامم المتحدة وخاصة الهدف الثالث المعنى بالصحة وربطت قضية الصحة بالهدف الخامس المرتبط بتمكين النساء، واشارت فى كلمتها الى اهمية التوعية الصحية وتأثيرها البالغ، واعطت فى هذا السياق قضية سوء التغذية وما ينتجه من مخاطر عديدة منها التقزم وضعف القدرات العقلية، مشددة على اعتبار هذه القضية قضية امن قومي لكونها تؤثر فى الاجيال القادمة .
شارك بالورشة عددا من الاتحادات والجمعيات الاهلية من بينهم الاتحاد العام للجمعيات والاتحاد العام لجمعيات الروتاري والاتحاد النوعي للبحوث الطبية وغيرها من الجمعيات والاتحاد النوعية العاملة فى مجالات الصحة .
انتهت الورشة بالاتفاق على وضع خريطة للخدمات والجهات العاملة فى المجال الصحي، والتنسيق بين تلك الجات لتعزيز الخدمات الصحية والتوعية والتي تعد جزء من الوقاية من المرض

المصدر : جريدة وموقع الجمهورية 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.