HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

أمنة نصير: قضايا المرأة لا تقتصر على مصر ولكن تشمل جميع الحضارات
تاريخ النشر: 11/02/2018
قالت الدكتورة أمنة نصير، النائبة بمجلس النواب، إن قضايا المرأة لا تقتصر على مصر فقط ولكنها مستمرة في جميع الحضارات منذ زمن بعيد وفي جميع الدول خاصة العربية.

جاء ذلك خلال ندوة أقيمت اليوم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال ٤٩ تحت عنوان «المرأة المصرية والتنمية المستدامة»، حيث أكدت أمنة نصير ان المرأة إذا أرادت استطاعت وإلا ما لقبت «بمصابيح البيوت» فاذا غاب دور المرأة غاب دور المجتمع فهي أساس تنشئة الأجيال ولكنها لا تدرك جيدا قيمة دورها في تعمير الأرض، فالله عز وجل عندما قال «إني جاعل في الأرض خليفة» كان يعنى الرجل والمرأة وليس الرجل فقط.
وأشارت إلى أننا ابتلينا في هذا العصر بالتدين الظاهري وان اهتمامنا لم يصبح بجوهر الدين، ﻻفتة أن بعض أصوات الخطاب الديني تحاول تطبيق أفكارا دون مراعاة فارق العصر والثقافة.
ومن جانبها، قالت الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام السابق للمجلس القومى للمرأة إن نجاح التنمية المستدامة يقوم على تمكين كل فرد في المجتمع وعلى الاهتمام بمحاور رؤية مصر ٢٠٣٠ وعلي رأسها محور التعليم والصحة.
وأكدت أن النهوض بمستوى المرأة والرجل يصب في مصلحة الوطن، مشيرة إلى أن المرأة المصرية قادرة على المشاركة المجتمعية وعازمة على تحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة لوضع وطننا في الوضع المناسب له.
ومن ناحيتها، أوضحت الدكتورة هدي الطحاوي، مدير مشروع الاتحاد النوعي لنساء مصر، أن مشروع الاتحاد يهدف إلى دعم القيادات النسائية والتواصل مع نائبات مجلس النواب للوصول إلى حلول للتحديات التي تواجه المرأة المصرية.
وأضافت الطحاوي أن من أبرز هذه القضايا: الفقر، تهميش النساء، تكلفة الخدمات الصحية خاصة للنساء كبار السن وكذلك القضايا التي تخص الأطفال وأهمها التسرب من التعليم، العنف ضد الأطفال، انتشار المخدرات والتحرش ضد الأطفال.
وفي كلمتها أشارت سلوي الهرش أمين عام القبائل العربية إلى أن الجيش والشرطة يضحون بأرواحهم للدفاع عن شرف المرأة على الحدود ولحماية كل فرد بالمجتمع، داعية اتحاد نساء مصر وجميع القيادات النسائية لمساندة نساء الروضة بالعريش والذين فقدوا أزواجهم وأبنائهم في حادث الروضة المروع ولم يصبح لديهم أي مصدر دخل.

المصدر : المصري اليوم 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.