HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

«اتحاد نساء مصر» يقيم ورشة عمل فنية لمحاربة التمييز
تاريخ النشر: 29/12/2017
عقد الاتحاد العام لنساء مصر برئاسة هدي بدران، ورشة عمل فنية، تحدث فيها الفنان التشكيلي طه قرني، من واقع خبرته وتجربته الفنية عن الدور المجتمعي للفن، وكيف تعبر الفنون عن هموم المجتمع وقضاياه مع التركيز على الفن التشكيلي بشكل خاص.
أقيمت ورشة العمل ضمن مشروع الثقافة والمسرح ضد التمييز، والذي ينفذه الاتحاد بالتعاون مع جامعة القاهرة ووزارة الشباب، ويهدف المشروع إلى مناهضة كافة أشكال التمييز الديني والنوعي باستخدام فنون المسرح والتصوير والموسيقى والفن التشكيلي.
شارك بالورشة 50 شاب من الفنانين التشكيليين رواد مراكز الشباب وطلاب جامعات القاهرة والمنيا والإسكندرية، وعرض الفنان طه قرني، خلالها لوحة "الجدارية" والتى تعتبر  أكبر جدارية فنية حسب موسوعة جينيس العالمية، وهى تتناول مراحل تاريخ مصر حتى ثورة يناير، ثم تحدث عن التقنيات الفنية المعبرة عن المشاعر كاستخدام الألوان والإضاءة، وضرورة معايشة الأماكن والبشر الذي يتعامل معهم الفنان التشكيلي. 


يذكر أن هذه الفاعلية تأتى ضمن أنشطة المشروع الذي يسعى بجانب رفع القدرات الفنية لشباب الفنانين إلى مناقشة ظاهرة التمييز الديني والنوعي وكيف يمكن مناهضة أفكار التطرف والتمييز عن طريق الفنون

المصدر : جريدة الاخبار 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.