HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

الهند تتفوق على الولايات المتحدة فى توظيف النساء بمجال التكنولوجيا
تاريخ النشر: 21/11/2017
الثلاثاء، 21 نوفمبر 

توظيف النساء بمجال التكنولوجيا

كتبت زينب عبد المنعم
 
 
كشف المدير التنفيذى لمنظمة AnitaB.org، الأمريكية غير الهادفة للربح المختصة بالدفاع عن حقوق المرأة فى فى مجال التكنولوجيا، أن على الحكومة الهندية والشركات إشراك المزيد من المديرين الذكور بمجال التكنولوجيا، استكمالا للجهود الرامية إلى تحسين التنوع فى مكان العمل.
ووفقا لموقع Indiatimes الهندى، يعد قطاع التكنولوجيا هو ثانى مجال عمل للنساء فى الهند، وراء قطاع الأدوية والرعاية، إذ يوظف 3.9 مليون شخص سنويا فى قطاع التكنولوجيا، 1.3 مليون منهم نساء، وفقا لدراسة أجريت فى وقت سابق من هذا العام من قبل شركة ناسكوم فى شراكة مع الجامعة المفتوحة فى المملكة المتحدة والهند.

وقالت بريندا داردن ويلكيرسون المدير التنفيذى للمنظمة: "يمكننا الحديث عن التصعيد والمطالبات، إلا أن كل هذه الجهود لن تسكتمل بدون موظفين ذكور يتبنون قضية نظيراتهم، ففى الهند تشكل النساء 34 فى المئة من القوى العاملة فى مجال التكنولوجيا؛ على عكس الولايات المتحدة، التى لا تتعدى النسبة بها أكثر من 30٪.

وأضافت ويلكيرسون أن من بين القضايا التى تواجهها المرأة عندما يتعلق الأمر بالتنوع، منحها أنواعا مناسبة من المهام لتحسين التقدم الوظيفى، وتحقيق التوازن بين مسؤوليات العمل والواجبات الأسرية، والإرشاد المناسب، وفى السنوات الأخيرة، كثفت الشركات فى الهند جهودها للقيام بذلك على نحو أفضل".

المصدر : اليوم السابع 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.