HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

نساء مصر يدرب القيادات النسائية  على تحديد الاحتياجات  فى المجتمع المحلى
تاريخ النشر: 22/10/2017
 
نساء مصر يدرب القيادات النسائية
 على تحديد الاحتياجات  فى المجتمع المحلى


فى اطار تنفيذ الاتحاد العام لنساء مصر  لمشروع مساندة القيادات النسائية، عقد الاتحاد العام لنساء مصر الورشة الثانية لدعم القيادات النسائية بمركز التعليم المدنى خلال يومى الاربعاء والخميس 18-19 أكتوبر، وشارك بالورشة عدد من  الجمعيات  الاهلية بمحافظات  القاهرة والجيزة والقليوبية، ركزت الورشة على تدريب المشاركات على حصر الاحتياجات المجتمعية وتقديمها لصناع القرار .
جدير بالذكر ان هذه الورشة تضم عددا من الجمعيات الاهلية الرائدة فى مجال دعم المشاركة المجتمعية، من بينهم  جمعية نهوض وتنمية المرأة و هدى شعراوي وأمان الاسرة والجمعية المصرية للتنمية الشاملة،  وقد دشن  الاتحاد مشروع "دعم ومساندة القيادات النسائية"  الشهر الماضي بحضور قيادات نسائية من سبع محافظات هى  الاسكندرية، القاهرة، الجيزة، المنيا، اسيوط، بورسعيد، المنوفية.
ينفذ مشروع دعم القيادات النسائية من خلال 3 محاور، الأول تجميع الدراسات والبيانات الصادرة من الجهات الرسمية مثل الجهاز المركزي للتعبئة  العامة والاحصاء وتوفيرها للقيادات والنائبات، ويختص الثاني بتقوية العلاقات بين المواطنين ونائبات البرلمان، أما الثالث فيتصل بتبادل الخبرات .
وتعمل الورش التدريبة على دعم مهارات النساء فى التعامل مع الواقع المحلى ودراسة وتحديد الاولويات والاحتياجات وكيفية كتابة أوراق  سياسات .

 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.