HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

«نساء مصر» يرد: تصريحات «مرفوضة» وملابس الطالبات ليست سبباً للتحرش
تاريخ النشر: 30/09/2017
قالت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد النوعى لنساء مصر، إن ما صدر من الدكتور طارق سرور، عميد كلية الزراعة فى جامعة الإسكندرية بسابا باشا- بشأن حظر دخول الطالبات اللاتى يرتدين «البنطلونات المقطعة»، باعتبارها أزياء مخالفة للتقاليد الجامعية، ولا تتناسب مع محراب العلم، وقيامه بتتبعهن ومنعهن من دخول الكلية- «أمر مرفوض».
وأضافت، لـ«المصرى اليوم»: «هل حظر دخول الطالبات جاء بناء على أن هناك زيا رسميا للجامعة قام بتخصيصه لهن، فمن حق كل مؤسسة، سواء مدرسة أو جامعة تحديد الزى المناسب والرسمى لطلابها، لكن هل عميد كلية الزراعة حدد هذا الزى ووافقت عليه الوزارة حتى يقوم بمنع الطالبات من ارتداء ما يردنه، وهل من حقه أن يحدد المحتشم من غير المحتشم؟، فهذا شىء محير جدا من عميد جامعة ليس من حقه أن يقرر ارتداء الطالبات أزياء معينة مادام لم يحدد هو زيا رسميا لهن!».
وتابعت: «من حيث المبدأ.. مادام لم يحدد زيا وفرضته الوزارة، فمن حق البنات أن يلبسن ما يردن، وما فعله بتتبع الطالبات عن طريق رجال الأمن، ومنعهن من دخول الجامعة، غير مقبول وتصرف غير لائق وبداية غير مقبولة من مؤسسة جامعية فى أول العام الدراسى».
وانتقدت «بدران» تصريحات الربط بين أزياء الطالبات والتحرش بأن أحد أسباب التحرش أزياء الفتيات، قائلة: «الربط بين التحرش ولبس البنت أمر غير مقبول، لأن التحرش ليس دافعه الملابس، بدليل أن هناك سيدات منتقبات يتم التحرش بهن!».
© Copyright 2015. All Rights Reserved.