HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

هدي بدران: السماح للسعوديات بالقيادة خطوة إيجابية ستحسن مقاييس التمكين
تاريخ النشر: 28/09/2017
هدي بدران: السماح للسعوديات بالقيادة خطوة إيجابية ستحسن مقاييس التمكين
كتب: غادة محمد الشريف |

اعتبرت الدكتورة هدي بدران، رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر أن قرار السعودية بالسماح للنساء بالقيادة،خطوة ايجابية، لم تحصل فجاة لكن هذا الامر نتاج تراكمات لان السعوديات منذ سنوات يحاربون من أجل هذا الحق لان حق القيادة والتحرك هو حق انساني وللاسف السعودية كانت تنتهك هذا الحق مع نساءها وهذا كان غير مقبول.

وأضافت لـ«المصري اليوم» سبق وأن تظاهرت مجموعات نسائية في السعودية بقيادة السيارة للمطالبة بهذا الحق فتم اعتقالهم وقتها لكن هذا يثبت أن رغم محاولاتهم ألا انه حصلوا على مطلبهم ويؤكد الحقيقة بأنه ماضاع حق ورائه مطالب ،وأنه عندما يوجد حركة على الارض حول مطلب معين القيادة السياسيه العليا بتسجيب على الفور حتى ولو بعد فترة طويلة وهذا ماحدث بان السعودية غيرت القانون.
وتابعت «رغم وجود شروط في هذا الامر الملكي بأن تحصل على أذن وأن القيادة في سن 30 إلا أنه لامانع وأتمنى أن يتم ازالتها في القريب العاجل».
وهنأت بدران السعوديات بانهم استطاعوا ان يتنزعوا هذا الحق، مؤكده أن هذا القرار يحسن صورة المنطقة العربيه والمرأة العربية أمام العالم لأنه للاسف طبقا لمقايس الدول العربية في تمكين المرأة السعودية من البلاد متأخرة جدا طبقا لهذا المقايس وبهذا الامر سيحسن من وضعها في مقايس التمكين بالعالم«.
© Copyright 2015. All Rights Reserved.