HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

«هدي بدران» عن مقترح خفض سن زواج الفتيات: «رجالة البرلمان مش فاضيين غير لكدة»
تاريخ النشر: 14/08/2017
رفضت الدكتورة هدي بدران رئيس اتحاد نساء مصر، المقترح القانوني بخفض سن زواج الفتيات لـ16 عاما والذى تقدم به النائب أحمد سميح درويش منذ فترة قائله «هو أعضاء البرلمان الرجاله مش فاضين غير لجواز البنات القاصرات».
وأضافت لـ«المصري اليوم» «يبدو أن اعضاء البرلمان لم يعد يروا أن هناك مشاكل أكبر من جواز الفتيات القاصرات، فبدلا من التفكير في إيجاد حلول للأزمات الاقتصادية ومشاكل البطالة ومكافحة الارهاب لجأوا لتزويج الاطفال في الوقت إلا مصر بتعاني فيه من أزمة سكانية حادة مع كثرة الانجاب.
وتابعت«عندنا مشكلة سكانية خاصة مع ارتفاع التعداد السكاني ل100 مليون يأتى مقترح لخفض سن الزواج من 18 لـ16 وهذا يعنى أننا نمنح سنتين مبكرا لخصوبة الفتاة لان الفتاة وهى صغيرة خصوبتها عاليه وبالتالى ستنجب مبكرا وبالتالى يزداد عدد الاطفال وترتفع الكثافة السكانية فبدلا من انجاب طفلين تنجب أربعة».
وقالت «هذا المقترح يضر بالفتاة جدا لانه سيؤدي إلى تسرب الفتات من التعليم وبالتالى الزواج المبكر وزيادة المشكلة السكانية بالاضافة أن الزواج في هذا السن خطرا على الفتيات خاصة في الحمل والولادة كما أن هذا المقترح يضر بقانون الطفل، لان طبقا لقانون الطفل والاتفاقيات الدولية والمعاهدات التي وقعت عليها مصر أن سن الطفولة حتى 18 عاما فكيف نزوج طفلة في سن 16 عاما هذا مخالف لقانون».
واستطردت «من يردد ارتفاع نسبة العنوسة فين هما الشباب إلا يقدروا يفتحوا بيوت في ظل الازمات الاقتصادية الحالية وأغلب الفتيات بتتجوز فوق الثلاثنين إلا اذا كان المقترح المقصود منه تزويج فتيات الريف والصعيد من القاصرات».
© Copyright 2015. All Rights Reserved.