HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

رئيس "نساء مصر" تعرض أنشطة المرأة لمواجهة التمييز والإرهاب
تاريخ النشر: 04/07/2017
شاركت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الذى يعقده المجلس القومي لحقوق الإنسان والذي يناقش أدوار ومسؤوليات مؤسسات المجتمع في مواجهة التطرف والإرهاب.
وأشارت بدران، خلال كلمتها في المؤتمر، إلى أن الإرهاب يحتاج إلى مواجهة شاملة وأن اتحاد النساء قد ركز عمله خلال ثلاثة أعوام مضت على استخدام مختلف مجالات الفنون لمواجهة ثقافة التعصب والعنف والتميز والإرهاب.

وشددت بدران على أهمية الثقافة لمواجهة ثقافة التمييز بوصفها أرضية لانتشار وتوسع التطرف والعنف، وأضافت "أن الفن هو جزء من الثقافة ويهدف إلى تنمية الوعي وتحقيق التنمية ومواجهة قوى التطرف".

وتابعت بدران قائلة إن الاتحاد بدأ منذ مايو الماضي في تنفيذ مشروع "الثقافة والمسرح ضد التمييز"، بالتعاون مع جامعة القاهرة ووزارة الشباب ويهدف المشروع في الأساس إلى مواجهة الإرهاب بطرق غير مباشرة عبر استخدام الفنون لتغيير المفاهيم المغلوطة داخل المجتمع، وخاصة لدى فئة الشباب.

وختمت بدران كلمتها بأن المشروع يركز على دعم الشباب لإنتاج أعمال فنية تواجه ثقافة التمييز والتطرف. 

واختتم المؤتمر بإعلان رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان جائزة الدكتور بطرس بطرس غالي الدولية للسلام وحقوق الإنسان والتي ستخصص لأفضل رسالة ماجستير أو دكتوراه تتناول إحدى قضايا حقوق الإنسان.

المصدر: الوطن 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.