HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

تحت مسمى "دواعي أمنية" إدارات بعض الفنادق ترفض حجز غرف للفتيات بمفردهن
تاريخ النشر: 16/05/2017
إيمان ربيع
05/15/2017 

هدى بدران: "ما تفعله إدارات بعض الفنادق من رفض تسكين الفتيات مخالف  للقانون، ويجب مقاضاتهم"

"مفيش حجز غرف لبنات سنجل"، "تعليمات ودواعي أمنية" جملتان تترددان على مسامع كل فتاة تحاول حجز غرفة بفندق للمبيت بها وخاصة داخل الفنادق ذات الـ3 نجوم بمختلف أنحاء مصر، حتى في المحافظات الساحلية، وهو الأمر الذي بات عبئًا على الفتيات حيث أنه لم يعد مطلوب منهن فقط إقناع الأهل بالسفر وحدهن، بل أصبح لزامًا عليهن إقناع إدارات الفنادق بأحقيتهن بالسفر بدون مرافقين.
في شهر يوليو من العام الماضي انتشر على "فيسبوك" منشورًا لفتاة تدعى ميار أباظة، والتي اشتكت من رفض فندق "ريكسوس" بالاسكندرية تسكينها هي وشقيقتها على الرغم من حجزهن وكان المبرر الذي تم تقديمه لهن هو "ما بنسكنش سناجل".

وفي فبراير الماضي، أوضحت صحفية تدعى هبة عفيفي، أنها كانت تعاني من ذلك بحكم عملها كصحفية والذي كان يتطلب منها السفر كثيرًا وكان يتم رفض حجز لها أي غرفة في فنادق المحافظات، مبينه أن أصحاب هذه الفنادق يحملون على عاتقهم مسؤولية أخلاقية  "هو شايف إن ده ما يصحش يحصل"، وذلك حسبما ذكرت خلال لقائها ببرنامج "كلام تاني" المذاع على فضائية "دريم".


وعلقت الدكتورة هدى بدران، الأمين العام للاتحاد النساء العربي، قائلة، إن ما تفعله إدارات بعض الفنادق من رفض تسكين الفتيات لديهن بأنه أمر مخالف  للقانون، حيث لا توجد مادة في القانون تنص على رفض مبيت الفتيات في غرف الفنادق بمفردهن.
وأضافت الأمين العام للاتحاد النسائي لـ"مصريات"، إن هذا يعد نوعًا من أنواع العنف ضد المرأة وإهدار لحق من حقوقها ففي مجتمعنا، لا تتاح الفرصة للفتيات لإنجاز أي مهام قد تعلي من شأنهن، مبينة أن الفتاة قد تضطرها أحيانًا ظروف عملها للمبيت في الخارج حتى تتمكن من أداء عملها على أكمل وجه ولكن تعسف بعض الفناق ومنعهن من المبيت لديهن قد يجعلهن يتخلين عن أعمالهن وطوحاتهن.
وطالبت هدى بدران أن يتم مقاضاة إدارات الفنادق التي ترفض حجز غرف للفتيات في حال كونهن بمفردهن، ومطالبة كل فتاة ألا تتهاون في حقها وأن تقدم شكوى على الفور ضد أي فندق يرفض تسكينها.

 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.