HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

«نساء مصر» و«تنمية المرأة» ينظمان حوارًا مجتمعيًا لتغيير قانون الأحوال الشخصية
تاريخ النشر: 03/05/2017
يعقد الاتحاد العام لنساء مصر، برئاسة الدكتورة هدى بدران بالتعاون مع «جمعية نهوض وتنمية المرأة»، حوارا مجتمعيا مشتركا، تحت عنوان «صوت أمهات مصر»، في إطار حملة تغيير قوانين الأحوال الشخصية الأربعاء المقبل.
ويتضمن الحوار مناقشة مشروعات القوانين المقترحة التي يتقدم بها مختلف الجهات لمجلس النواب لمناقشتها والتي كان آخرها المسودة التي تقدم بها حزب الوفد من خلال النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد، والتي تضمنت تعديلًا على أكثر وأهم البنود للطفل والأم في مسائل الأحوال الشخصية وهي مسألة «الحضانة»، والرؤية، والاستضافة.
وقالت الدكتورة إيمان بيبرس، رئيس جمعية نهوض وتنمية المرأة، إن الحوار المجتمعي يشارك فيه جميع الأطراف المعنية بقضايا حقوق المرأة وقوانين الأحوال الشخصية، وممثل من المجلس القومي للمرأة، وعدد من نائبات مجلس النواب، والجمعيات الأهلية التنموية المعنية بشؤون المرأة، إلى جانب العنصر الهام وهن السيدات المتضررات من أي تغييرات سلبية بقانون الأحوال الشخصية، والأزهر الشريف ليبين لنا النصوص الشرعية في الشريعة الإسلامية المنظمة لمسائل الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى مجمع البحوث الإسلامية ووسائل الإعلام المختلفة.
وأضافت «بيبرس» أن عقد هذا الحوار المجتمعي بتواجد هذه الجهات جميعها سيضمن لنا وبكل تأكيد رؤية موحدة للقانون وتعديلات مدروسة وشاملة لكافة الآراء والأفكار التي تصب في مصلحة وأمن الأسرة المصرية.
© Copyright 2015. All Rights Reserved.