HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

الاتحاد العام لنساء مصر يدين الحوادث الارهابية في مصر
تاريخ النشر: 11/04/2017

كتب: الوطن

دان الاتحاد العام لنساء مصر الحوادث الإرهابية، التي شهدتها مصر من اعتداء على كنيستي مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية بالتزامن مع احتفالات عيد السعف، خلفت هذه الجرائم شهداء ومصابين من النساء والرجال والأطفال. وإذ يتقدم الاتحاد بخالص العزاء للشعب المصري فانه يتمنى للجراحي الشفاء العاجل.
وتابع البيان الصادر، "وإذ نعلن شعورنا العميق بالحزن والأسى، فإننا نرى أن مواجهة حوادث الارهاب تحتاج إلى معالجة مختلفة، تأخذ في الاعتبار كل جوانب ومسببات الحوادث الإرهابية".
ويري الاتحاد أن خطوات معالجة مشكلة الإرهاب، تستوجب أن يتحمل الكل مسئوليته سواء كانت اجهزة الدولة أو قوي المجتمع من منظمات أهلية و أحزاب ونقابات.
واستكمل: "وفي هذا الصدد فأننا نثمن قرار رئيس الجمهورية بأنشاء المجلس الأعلى لمواجهة التطرف والإرهاب، ويرى الاتحاد أنه لا بد أن يكون للنساء دورا في مكافحة الارهاب من خلال مؤسسات المجتمع المدني، ويعلن الاتحاد انه على استعداد لتقديم أي جهد في سبيل التصدي لظواهر العنف والتطرف والارهاب الاسود . خاصة وان الاتحاد ربط خلال عمله بسيناء بين الاهداف التنموية ومواجهة الافكار المتطرفة".
وأشار إلى أن الاتحاد وجمعياته الممتدة في محافظات مصر تعطي أهمية قصوي للتصدي للتطرف والافكار الإرهابية بوصف انها تهدد امن المجتمع وسلامته ومستقبل الاجيال القادمة. وأكد على أن معركة مواجهة الإرهاب تحتاج إلى نفس طويل، وأساليب متنوعة وتعاون مؤسسات الدولة مع كافة مكونات المجتمع.

المصدر : الوطن 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.