HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

حلقة نقاش ومؤتمر صحفى حول تمكين النساء اقتصاديا عبر التعليم ضمن انشطة  وفد الاتحاد النسائي العربي بالأمم المتحدة
تاريخ النشر: 16/03/2017
حلقة نقاش ومؤتمر صحفى حول تمكين النساء اقتصاديا عبر التعليم
ضمن انشطة  وفد الاتحاد النسائي العربي بالأمم المتحدة
 
يشارك مساء اليوم  الخميس  الاتحاد النسائي العربي برئاسة هدى بدران  في عددا من الفاعليات بلجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، منها حلقة نقاش تتناول علاقة التعليم بالتمكين الاقتصادي وسيلى حلقة النقاش مؤتمر صحفى لإعلان الحالة التعلمية للمرأة العربية وعلاقته بالتمكين الاقتصادي، وستتحدث من الوفد  كلا من فاطمة خفاجي خبيرة النوع الاجتماعي وسامية الهاشمي من  مؤسسة كرامة .
وقد شارك وفد  الاتحاد النسائي العربي المكون من خمس دول  في فاعليات اجتماع لجنة وضع المرأة في دورته  ال61 والتي خصصت لبحث قضية تمكين النساء في عالم متغير. وعرض الاتحاد المشروع الذى ينفذه بالتعاون مع المكتب الإقليمي للمرأة بهيئة الامم المتحدة حول التمكين الاقتصادي والتعليم في عالم متغير، اضافة الى مشاركته في عدد من الندوات منها ندوة حول  قضية العنف والتمكين الاقتصادي، واقام الاتحاد ندوة  بالتعاون مع السفارة المصرية في نيورك لنقاش كتاب " بنات النيل " والذى يتناول سيرة عدد من الرموز النسائية الرائدة في عدة مجالات .
جدير بالذكر ان لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة هي لجنة فنية تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، تأسست عام  1946 وهي الهيئة الرئيسية المخصصة لصنع السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة و تهدف لا عداد التوصيات والتقارير للمجلس حول تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.
وفي كل عام يجتمع ممثلي الدول الأعضاء في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك لتقييم التقدم في مجال المساواة ما بين الجنسين وتحديد التحديات ووضع معايير عالمية ووضع سياسات ملموسة لتعزيز المساواة ما بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع انحاء العالم.
 وتعد اجتماعات اللجنة من أكبر التجمعات العالمية التي يشارك فيها قادة دوليون وممثلو منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وشركاء الأمم المتحدة والنشطاء من مختلف أنحاء العالم لبحث وضع حقوق النساء والفتيات وتمكينهن في كل مكان.
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.