HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

اتهامات لحماس بالانتقاص من دور المرأة الفلسطينية
تاريخ النشر: 07/03/2017

الإثنين 06-03-2017 

اعتبر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، اليوم الإثنين، قرار حركة حماس إلغاء الإجازة الخاصة بيوم المرأة والذي يصادف 8 مارس من كل عام، انتقاصاً من دور المرأة الفلسطينية وتهميشاً لها.
 
وقال الاتحاد في بيان له، إن "موقف حماس الرافض لاعتبار يوم 8 مارس يوم عطلة رسمية وقيام ما تسمى اللجنة الإدارية العليا التابعة لها بإصدار تعليماتها للمؤسسات الرسمية في قطاع غزة لعدم التعطيل في هذا اليوم، يمثل انتقاصاً من مكانة المرأة الفلسطينية والأدوار التي لعبتها على مختلف الصعد، وفي مقدمتها دورها خلال مختلف مراحل النضال الفلسطيني".
 
وأضاف، أن "هذا الموقف المستهجن يكشف حقيقة موقف حماس، الذي لا يعترف بحكومة الوفاق الوطني، خلافاً لما تعلنه الحركة، وبأنها تقف معطلاً لعمل الحكومة في قطاع غزة وتنصب نفسها حاكماً فعلياً للقطاع، وتلقي اللائمة على حكومة الوفاق الوطني بأنها لا تقوم بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني هناك"، على حد تعبير البيان.
 
ودعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني، حركة حماس إلى التراجع عن قرارها والكف عن ممارساتها التي تعطل عمل حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة وعدم الإقدام على أي عمل من شأنه المس بمكانة المرأة ودورها، أو أي عمل آخر ينتهك أو يسيء إلى الحريات العامة أو الشخصية للمواطنين.
 
وكما طالب الاتحاد الفلسطيني، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بالقوة منذ العام 2007، بتهيئة الأجواء لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.
 
وأوعزت حركة حماس، لكافة المؤسسات الحكومية في القطاع، لعدم تطبيق قرار حكومة الوفاق الوطني باعتبار 8 مارس يوم عطلة رسمية، بمناسبة يوم المرأة العالمي، داعية كافة الموظفين للالتزام بدوامهم.
© Copyright 2015. All Rights Reserved.