HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

ضمن احتفالات شهر مارس : مكتبة الاسكندرية تحتفى ب38 رائدة مصرية
تاريخ النشر: 07/03/2017
 
اقامت بمكتبة الاسكندرية مساء الامس الاحد 6 مارس ندوة موسعة حول كتاب " بنات النيل سيدات مصر يغيرن عالمهنّ" والذى صدر عن دار نشر بريطانية( Cambridge Scholars Publishing)  بينما قامت بتحرير الكتاب "سامية سبنسر"  يضم الكتاب سير ذاتية وقصص نجاح 38 شخصية من المصريات البارزات فى مجالات مختلفة  حققن
إنجازات في مجالات الاقتصاد والسياسة و العلوم والفنون، منهن عالمة الطاقة النووية د. مديحة قطب المهلمي  واللعبة كارولين ماهر  والخبيرة الاقتصادية منى مكرم عبيد وسهير قنصوه  مستشارة التخطيط الإنمائي بالأمم المتحدة  ود. هدي بدران الرئيس السابق لمجلس إدارة اللجنة الدولية لحقوق الطفل بمركز حقوق الإنسان بجنيف.
وتحدثت خلال الندوة المؤلفة سامية سبنسر عن الكتاب ورسائله الايجابية وما احتواه من سير لنساء مصريات حققوا نجاحات  فى مجالات عملهن .
بينما قالت د. هدي بدران ان الكتاب يضم فى جنباته طيف واسع من الرموز النسائية التى برزت فى مجالات العلوم والاقتصاد والادارة والسياسية والمجتمع المدني، وان ما جاء فى الكتاب من شخصيات هي مجرد نماذج من ضمن مئات المصريات الرائدات واللتى  استطاعت القيادة ونجحت فى تولى مناصب عليا فى عدد من المؤسسات الدولية ويبرهن هذا الكتاب على قدرة المرأة المصرية على تحقيق نجاحات مبهرة اذ ما توفرت لها فرص الوصول الى مواقع قيادية او مواقع اتخاذ القرار .
وان الكتاب يبدد الأوهام اللتى تتحدث عن ندرة وجود قيادات وخبرات من النساء المصريات .
 
 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.