HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

أحمد خضر: غياب المهنية أدى لتتفيه قضايا المرأة في الصحف
تاريخ النشر: 09/12/2016
قال الصحفي أحمد خضر مسؤول التحرير في البوابة الإلكترونية لجريدة "الوطن"، إنَّ هناك أسباب عديدة أدت إلى تراجع مستوى صحافة المرأة في مصر.
وأضاف "خضر" في ندوة "المرأة في الصحافة المصرية" والتي أقيمت بجامعة القاهرة حول أسباب تراجع المحتوى الصحفي الخاص بالمرأة، أن أبرز تلك الأسباب هي غياب المهنية والتي أدى تراجعها في كثير من الصحف والمواقع الإلكترونية إلى تتفيه قضايا المرأة وإخراج موضوعات ذات محتوى ركيك وضعيف لا يعبر بشكل حقيقي عن واقع المرأة في مصر.
وفند "خضر" أسباب تراجع صحافة المرأة إلى عدم تطوير قدرات الصحفيين المتخصصين في هذا الشأن، والاعتماد على محررين غير متخصصين في مجال المرأة وغير مدركين لطبيعة قضايا المرأة وطريقة تناولها أو غير مهتمين بتلك القضايا من الأساس.
وأكد خضر أن أبرز تلك المشاكل التي تواجه الصحف والمجلات في الوقت الراهن هو مشكلة تمويل والتي تعتبر مشكلة أساسية وعامة تؤثر على المحتوى الإعلامي والصحفي على حد سواء، بما فيه الموضوعات المتعلقة بالمرأة، حيث يوجه البحث عن مصادر لتمويل جريدة أو صحيفة إلى اختيار موضوعات إعلانية وليست إعلامية، مثل إجراء حوار مدفوع مع طبيب تجميل كنوع من تضليل القارئ بما يتنافى مع مواثيق الشرف الصحفي، حيث إنه من المفترض أن يتم التنويه عن الإعلان وتعريف القارئ أن تلك المادة إعلانية مدفوعة الأجر، إضافة إلى أن من يقوم بذلك هو قسم الإعلانات وليس الصحفي.
يذكر أن ندوة "المرأة في الصحافة المصرية" نظمتها وحدة مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، بالتعاون مع اتحاد نساء مصر، وأقيمت في كلية الإعلام بالجامعة.
© Copyright 2015. All Rights Reserved.