HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز: يُذكّروننا دائما أننا لسنا رجال وكأنه عيب فينا.. يجب الحكم علينا من خلال إنجازاتنا وليس جنسنا
تاريخ النشر: 30/11/2016

نور عبد العزيز

 كتبت سيرينا ويليامز، رسالة في عدد مجلة بورتر عن نساء عام ٢٠١٦، واستهدفت فيها نجمة التنس الحواجز التي مازالت تقيد اللاعبات الإناث. 
قالت سيرينا في رسالتها: "إلى كل النساء العظيمات اللواتي تسعين إلى التفوق، كان لدي حلم وأنا أكبر، ومتأكدة أنه كان لديكم أحلام أيضا. وحلمي لم يكن مثل حلم أي طفل بسني، حيث كان حلمي أن أكون أفضل لاعبة تنس في العالم. وليس أفضل لاعبة "أنثى" في العالم".
وتابعت: "لقد كنت محظوظة بدعم عائلتي لحلمي وتشجيعهم لي أن أتبعه. وتعلمت أن لا أخاف، وأنه من المهم جدا أن تقاتل من أجل حلمك، وأكثر أهمية أن تحلم بشكل كبير. بدأ قتالي عندما كنت الثالثة من عمري ولم أخذ استراحة حتى الآن. 
لا يتم غالبا دعم أحلام النساء أو لا يتم تشجيعهم علي اختيار طريقهم كما نعلم. وأتمنى أن نغير ذلك سويا. حيث أنها كانت مسألة مرونة بالنسبة لي. فكان ما يقوله الآخرين علي أنه عيوب أو سلبيات، عني، أو عن عرقي أو جنسي، كنت أتقبله كوقود لنجاحي. ولم أسمح لأي شيء أو أي شخص أن يحدد قدراتي، وتحكمت بمستقبلي".
وأكملت: "عندما تظهر مسألة مثل المساواة في المرتبات، فإنه يحبطني جدا أن أعلم شخصيا أني، مثلك، قد قمت بنفس العمل وقدمت نفس التضحيات مثل نظرائنا من الرجال. ولا أريد أبدا أن يتم دفع مرتب لابنتي أقل من ابني للقيام بنفس العمل. وهو شيء أنت أيضا لا تريديه".
وأوضحت في رسالتها: "اضطرت النساء أن تحطم حواجز كثيرة في طريقها للنجاح كما نعلم. وكان أحد هؤلاء الحواجز هو أن يتم تذكيرنا دائما أننا لسنا رجال، وكأنه عيب فينا. ويدعوني الناس بأنني "أفضل اللاعبات الإناث في العالم".
وتابعت: "هل يقولون أن ليبرون أفضل اللاعبين الذكور؟ أو تايجر؟ أو فيدرر؟ فهم بالتأكيد ليسوا إناث. لا يجب علينا أن نترك هذه المسألة دون تحدي. فيجب أن يتم الحكم علينا دائما من خلال إنجازاتنا وليس جنسنا". 
واختتمت رسالتها قائلة: "أنا ممتنة جدا لكل ما حققته في حياتي، وما اختبرته من لحظات جيدة ولحظات سيئة تأتي مع النجاح. وأتمني أن تلهم قصتي، وقصتك، النساء الصغيرات في العالم أن يدفعوا أنفسهم من أجل الوصول للعظمة وأن يتبعوا حلمهم بمرونة حازمة. ويجب أن نحلم بشكل كبير، وحتي نحقق ذلك يجب أن نعطي القوة للجيل القادم من النساء ليكونوا بنفس الجرأة في مساعيهم". 


المصدر : مصريات 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.