HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

سيدات الأعمال" بالإسكندرية تنظم مؤتمرها السنوي الثامن
تاريخ النشر: 21/11/2016
كتب: حازم الوكيل

نظمت جمعية سيدات أعمال إسكندرية، المؤتمر السنوى الثامن لها، مساء أمس، تحت عنوان "الشراكة والتشبيك أساس التنمية: معا نحن أقوياء".
جاء ذلك حضور المحافظ اللواء الدكتور رضا فرحات، والدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، والدكتورة رجاء عبده، رئيس الجمعية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والدكتورة هدى بدران الأمين العام للاتحاد النسائي العربي.

وأعرب المحافظ عن سعادته لمشاركته في هذا المؤتمر الهام الذي يعد فرصة لالتقاء وتواصل الجهاز التنفيذي مع مجموعة من سيدات الأعمال بالإسكندرية ممثلين عن المجتمع المدني، مؤكدا حرصه علي إتاحة الفرص للمشاركة المجتمعية الحقيقية التي تساهم في تدشين المشروعات التنموية لخلق فرص عمل جديدة للشباب، بتوفير كل أنواع التدريب والتوعية والتأهيل المهني لهم.
وقال إنه لا بد من تواجد جسر الثقة بين الجميع للنهوض باﻹسكندرية ووضعها على الطريق الصحيح، موضحا أن المشروعات التنموية علي رأس أولويات المحافظة، وأشار إلى مشروع "وظيفتك جنب بيتك" الذي تم تنفيذه في القليوبية لاتاحة فرص عمل كثيرة للشباب بإقامة مصانع ومشروعات صغيرة عن طريق تسهيل القروض من البنك، والذي بموجبه يستطيع الشاب تجهيز مشروعه بالآلات المطلوبة والبدء في المشروع، إضافة إلى مساعدة المحافظة لنجاح المشروع بعد ذلك في تسهيل بيع المنتجات ليستطيع الشاب تسديد القرض.
ولفت المحافظ، إلى عزمه تطبيق هذا النموذج بالإسكندرية عن طريق البدء في تنفيذ المشروعات التنموية بها، ومحاولة استغلال طاقات الشباب وتحويلها من طاقات سلبية معوقة للدولة إلى طاقات منتجة تساهم في زيادة الانتاج والانتعاش الاقتصادي لمصر.
وأشار إلى أن المحافظة بصدد دراسة تخصيص أرض لإقامة ورش ومصانع صغيرة لتوفير فرص عمل للشباب.
وأكد "فرحات"، أن الباب مفتوح أمام الجميع من رجال وسيدات الأعمال والغرفة التجارية للمشاركة في تنمية المحافظة والمشاريع الاستثمارية بها.

وفي نهاية كلمته طمأن فرحات الجميع أن الإسكندرية ستشهد تحسنا ملحوظا خلال الأيام القادمة نتيجة كافة الجهود المبذولة وتعاون الجميع لعودة الإسكندرية لمكانتها التي كانت عليها من قبل عروسا للبحر الأبيض المتوسط بعد فترة ركود دامت لأكثر من خمس سنوات.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أهمية الشراكة والتشبيك في دعم التنمية الاقتصادية في مصر والعالم، بحضور وفود من أوروبا والولايات المتحدة، والوطن العربي ، ويقام المؤتمر بالتعاون مع مشروع تعزيز رواد الأعمال وتنمية المشروعات، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبرنامج شراكة جمعية سيدات الأعمال الألمانية، وجمعيات سيدات أعمال الشرق الأوسط، المدعم من قبل وزارة ألمانيا الاتحادية للتعاون الاقتصادي.


المصدر : الوطن 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.