HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

«نساء مصر» تضع خطة عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030
تاريخ النشر: 20/10/2016
20 اكتوبر 2016

كتبت ـ دنيا نصر

عقد الاتحاد العام لنساء مصر برئاسة هدى بدران أمس الأول، مؤتمرًا بالتعاون مع هيئة بلان الدولية المعنية بحقوق الطفل تحت عنوان «عشان أنا بنت.. أنا مستقبل مصر»، وذلك بمناسبة الاحتفال بالسنة الرابعة لليوم العالمى للطفلة.
وإدراكًا من هيئة بلان الدولية أن ضمان تمتع الفتيات بحقوقهن هى قضية عدالة اجتماعية تتطلب تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، فقد جمعت المائدة المستديرة للمؤتمر ممثلين عن جميع الأطراف المعنية والتى لها دور فى إزالة العقبات والمعوقات التى تواجهها البنات والشابات وتحول دون تمتعهن بحقهن فى التعلم والقيادة واتخاذ القرارات والازدهار والنمو.
شارك فى فعاليات المؤتمر نحو 50 مشاركًا من بينهم أعضاء بالبرلمان، والدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور جيهان كمال مدير المركز القومى للبحوث وممثلة عن وزارة التربية والتعليم، ومنال محمد حنفى مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة وممثلة عن وزارة التضامن الاجتماعى، ومدثر صديقى نائب مدير بلان الدولية.
واستعرضت آمال فؤاد محمد رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث السكانية والاجتماعية بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال المائدة المستديرة، أحدث الإحصائيات التى تبين أبرز القضايا والمشكلات التى تؤثر على الفتيات والسيدات فى مصر، موضحة أن الإحصائيات على الرغم من التحسن الأخير الذى شهده وضع حقوق البنات والسيدات فى مصر، إلا أنه مازال هناك الآلاف من البنات والسيدات يعانين من التمييز ويتعرضن لأشكال مختلفة من الإساءات لمجرد كونهن صغار السن وإناث.
وأشارت فؤاد إلى أنه مازالت العديد من الفتيات يحرمن من حقوقهن فى التعليم والمشاركة بفاعلية فى المجتمع واتخاذ القرارات، وخصوصًا فى الشئون التى تؤثر على حياتهن بما فى ذلك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية وحقهن فى الأمان والحماية من العنف المرتكز على النوع الاجتماعى.

كما هدفت المائدة المستديرة إلى تغييرالنظرة فيما يمكن للفتيات والسيدات أن تحققه، واتفق المشاركون فى نهاية المائدة المستديرة على خطة عمل يقوم بها كل طرف من الأطراف المعنية للمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030


المصدر روزاليوسف 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.