HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

الاتحاد النسائي العربي: التمكين الاقتصادي يحد من الهجرة غير الشرعية
تاريخ النشر: 19/10/2016
شارك وفد من الاتحاد النسائي العربي، برئاسة الدكتورة هدى بدران ، في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة الغير شرعية ، وتكون الوفد من ممثلة دولة الجزائر، دليلة كحيلة، ومثلت فلسطين عبلة الديجاني، وحضر عن مصر كلا من ليلى الألفي، والدكتورة هدى بدران.
وبدأ حفل الإطلاق بكلمات لوزيرة التضامن، غادة والي ، والسفيرة نائلة جبر، عن اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة الغير شرعية، وكذلك ألقى عمرو طه، مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية كلمة عن جهود المنظمة.

وشددت على ضرورة معالجة أسباب الهجرة وخاصة الأسباب الاقتصادية عبر تكثيف الجهود الساعية لخلق تنمية وتوفير فرص عمل، مؤكدة أن المواجهة الأمنية للحد من الهجرة الغير شرعية غير كافية طالما بقيت أسباب الهجرة من ظروف اجتماعية واقتصادية قاسية قائمة.

وأشارت إلى إن جهود المجتمع المدني في تمكين الشباب اقتصاديا سيحد من أسباب الظاهرة، مشيرة إلى ضرورة توجيه المنظمات الدولية لجزء من نشاطها إلى هذا الهدف، فبجانب الجهود الحكومية ستتكامل جهود المجتمع المدني في التدريب والتوظيف والتمكين الاقتصادي، وأشارت إلى ضرورة إزالة المعوقات التي تواجه التعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدني المصرية والمنظمات الدولية.

المصدر : المصري اليوم 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.