HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

بريطانيا تخصص 80 مليون استرليني لوقف العنف ضد النساء والفتيات      
تاريخ النشر: 09/03/2016
 2016/03/09 

لندن - أ ش أ

أعلنت الحكومة البريطانية مساء أمس الثلاثاء عن تخصيص مبلغ 80 مليون استرليني لمنع العنف ضد النساء والفتيات احتفالا باليوم العالمي للمرأة, وذلك في إطار استراتيجية جديدة لمنع العنف ضد النساء.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في الاستراتيجية الجديدة “العنف ضد النساء والفتيات” في عام 2017 حيث سيتم تشجيج المشاريع والمبادرات نحو وقف العنف قبل وقوعه ومنع ترسيخ السلوك التعسفي ووضع أفضل السبل لمساعدة الضحايا وأسرهم.

وتعمل الحكومة مع السلطات المحلية لتوفير مستقبل آمن للاجئين فضلا عن التعاون مع وحدات مواجهة ختان الإناث ووحدات الزواج القسري.

وقالت الوزيرة المكلفة بمنع الإساءة والاستغلال والجريمة كارين برادلي في بيان صادر من وزارة الداخلية ووزارة التنمية الدولية “الحكومة جادة في وقف العنف ضد النساء والفتيات وجعله من أولوياتها. يجب أن يعيش أي شخص دون خوف من هذه الجرائم”.

وأضافت “وهذا هو السبب في أننا زيادة التمويل إلى 80 مليون استرليني خلال السنوات الأربع القادمة. نحن مصممون على منع النساء والفتيات من الوقوع ضحايا لهذه الجرائم في المقام الأول، وهو ما يعني توفير التمويل لتقديم الدعم والتدخل في أقرب وقت ممكن لوقف دوامة الانتهاكات.”

وأكدت برادلي على “أن من خلال استراتيجيتنا نجعل منع العنف ضد النساء والفتيات هو مسؤولية الجميع. من المهم على الحكومة والشرطة والسلطات المحلية ومقدمي الخدمات العمل معا لمساعدة النساء على الخروج من المواقف الخطيرة في وقت مبكر، وإيقاف الجناة من الانتقال من ضحية إلى أخرى”.

ومن جانبها، قالت وزيرة التعليم والمرأة والمساواة, نيكي مورجان “من غير المقبول لأحد أن يعيش في خوف من العنف. كوزيرة للمرأة والمساواة, أنا عازمة على وضع حد لهذه الجرائم بحيث تشعر كل امرأة بالأمن وتتمتع بصلاحيات وقادرة على تحقيق إمكاناتها الكاملة”.


المصدر 

 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.