HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

«نساء مصر» ينتهي من تدريب 400 سيدة على خوض انتخابات المحليات بـ3 محافظات
تاريخ النشر: 07/02/2016
«نساء مصر» ينتهي من تدريب 400 سيدة على خوض انتخابات المحليات بـ3 محافظات
كتب: غادة محمد الشريف |

قالت الدكتورة فاطمة بدران ، مدير مشروعات بالاتحاد العام لنساء مصر، إن الاتحاد انتهى من تدريب 400 مرأة على خوض انتخابات المجالس المحلية بثلاث محافظات هي «الإسماعيلية والشرقية والمنيا»، بجانب عقد أكثر من 60 ندوة، لتوعية السيدات بأهمية خوض انتخابات المحليات باعتبارها المدرسة الأولى للعمل السياسي.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، اليوم الجمعة، أن اختيارهم لثلاث محافظات فقط كمرحلة أولى لمشروع تدريب المرأة على العمل المحلي يأتى كنوع من التنوع لتمثيل كافة فئات المجتمع المصري من خلال تمثيل الوجه القبلي في محافظة المنيا والوجه البحري في الشرقية والجنوب ومدن القناة في الإسماعيلية.

ولفتت إلى أن الدستور خصص 25% من مقاعد المحليات للمرأة، وبالتالى فمقاعد المحليات تتجاوز الآلاف، لذا فهناك حاجة إلى تدريب آلاف السيدات.

وقال هاني أبوالقمصان، المدير التنفيذي للمركز المصري لحقوق المرأة، إن المركز المصري لحقوق المرأة دشن منذ فترة مشروع أصوات النساء، والذى يستهدف تدريب 1000سيدة على خوض انتخابات المحليات، مضيفا أنهم انتهوا من المرحلة الأولى بالمشروع، واستهدفت تدريب 4 نساء على مستوى 27 محافظة بمجموع 108 امرأة.

وأضاف «أبوالقمصان» أن النساء يتدربن على كيفية خوض الانتخابات، وتجهيز برامج انتخابية، وتعريف الفتيات بالقوانين المنظمة للمحليات والتعديلات التي طرأت عليها وقانون الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن المشروع ممتد إلى ما بعد الانتخابات وتشكيل المجالس المحلية.

المصدر : المصري اليوم 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.