HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية7 مزايا لـ "الجمعيات الأهلية" قبل مناقشته في البرلمان
تاريخ النشر: 12/01/2016
7 مزايا لـ "الجمعيات الأهلية" قبل مناقشته في البرلمان
الثلاثاء, 12 يناير 2016 10:46 هادير أشرف


 
قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن الاتحاد انتهى من وضع مسودة قانون الجمعيات الأهلية الجديد بالاتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي.
 
وأكد أن صياغة القانون تمت من خلال لجنة شُكلت برئاسته وبعضوية كل من حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور أندرية بدران مدير الهيئة الإنجيلية، والمستشار زاهر مصطفى رئيس الاتحاد الإقليمي لمحافظة الدقهلية، والدكتورة هدى بدران.
 
 
وأضاف عبد القوي خلال مؤتمر صحفي للاتحاد أنَّ القانون أعطى الجمعيات العديد من المزايا، منها الإعفاء من رسوم التسجيل والقيد التي يقع عبء أدائها على الجمعية في جميع أنواع العقود، وكذلك الإعفاء من ضرائب ورسوم الدفعة.
 
وأوضح رئيس الاتحاد أنَّ القانون أعطى الحق للجمعيات في الاعفاء من الضرائب الجمركية والرسوم المفروضة على ما تستورده من عدد وآلات وأجهزة ومركبات وأدوات ولوازم الإنتاج، لافتاُ إلى أنه سيتم اعفاء العقارات المبنية المملوكة للجمعية من جميع الضرائب العقارية.
 
لفت إلى أنَّ القانون منح الجمعيات تخفيض  25% من أجور نقل المعدات والآلات على السكك الحديدية، بالإضافة إلى سريان تعريفة الاشتراكات والمكالمات التليفونية الخاصة المقررة للمنازل، وتخفيض 50% من استهلاك الجمعيات للميته والكهرباء والغاز الطبيعي.
كما اعتبر القانون التبرعات التي تقُدم للجمعيات تكليفاً على دخل المتبرع بما لا يزيد عن 10% منه.
 
جدير بالذكر أنَّ مسودة القانون موجودة الآن داحل مجلس النواب في انتظار مناقشة المجلس لها لإقرار القانون  في مدة لا تزيد عن 15 يومًا.
© Copyright 2015. All Rights Reserved.