HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

 الفرحة تغمر الشباب في ختام مهرجان هواة المسرح
تاريخ النشر: 28/12/2015
 الفرحة تغمر الشباب في ختام مهرجان هواة المسرح
  
تغطية - صافيناز محمد
اختتمت اليوم فعاليات مهرجان مسرح الهواة تحت مسمى “متخافيش ” الذي أقيم بمسرح الهناجر بدار الأوبرا ونظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإتحاد النوعي لنساء مصر بمشاركة فرق مراكز الفنون من مراكز شباب محافظات القاهرة والجيزة و القليوبية.

ومن جانبها، وعدت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بأن يجوب المهرجان جامعات مصر مع لجنة التحكيم المكونة من المخرج فهمي الخولي، المخرج محمد الدسوقي، والمخرج والفنان ناصر عبد المنعم بهدف تعميم الفكرة علي الشباب من أجل تأهليهم فنياً وثقافياً .

كما اعتبر المخرج المسرحي فهمي الخولي  أحد أعضاء لجنة التحكيم أن جميع العروض المقدمة تستحق المراكز الأولي، لافتاً إلى تكريم لجنة التحكيم جميع المشاركين نتيجة الجهد المبذول.

بينما أكدت الدكتورة هدي بدران رئيس الإتحاد العام لنساء مصر أن الفن وخاصة المسرح يعكس قيمة كبيرة علي تغيير الافكار في المجتمع.

بينما أعرب المخرج محمد الدسوقي مدير مسرح الهناجر  أحد أعضاء لجنة التحكيم عن شكره وامتنانه للوزارة والإتحاد النوعي لنساء مصر نتيجة الجهد الكبير في إخراج المهرجان بصورة رائعة.

وأخيراً شدد المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القوني للمسرح العربي واحد أعضاء لجنة التحكيم على ضرورة إستمرارية هذا المشروع الكبير لصقل وتدريب المواهب.

وعن نتائج المهرجان فقد جاءت كالتالي:

مجال التأليف: فاز بالجائزة الأولي ( ورشة ارتجال ) مسرحية متخافيش نادي التعاون الرياضي، والثانية محمود حنفي عن نص مسرحية متخافوش مركز شباب الأندلس محافظة القاهرة، والجائزة الثالثة عن دمتم خيراً لمركز شباب عزبة النخل.

في مجال الإخراج: فاز بالجائزة الأولي فتحي إسماعيل عن عرض متخافيش نادي التعاون الرياضي، والثانية أميرة شوقي عن عرض تاء التنفيس فرقة الشكمجية، وحظي بمركز شباب المنيرة محافظة الجيزة بالمركز الثالث عن عرض الطوق والأسورة.

جائزة أفضل ممثل: جائزة المركز الأول كانت من نصيب ياسر عماد حسين عن مسرحية المعجزة مركز شباب عين الصيرة، و محمد إسماعيل في المركز الثاني عن مركز شباب المنيرة محافظة الجيزة عن عرض الطوق والأسورة، والثالث محمد عماد عن عرض متخافوش مركز شباب الأندلس محافظة القاهرة.

جائزة أفضل ممثلة: جائزة الممثلة الأولي ندا اليماني عن عرض الطوق والأسورة لمركز شباب المنيرة، إيمان اشرف ممثلة ثانية مركز شباب روض الفرج، رحمة محمد جائزة ممثلة ثالثة عن عرض متخافوش من مركز شباب الاندلس.

كما منحت لجنة التحكيم جائزة التميز الفني لمسرحية ” وش الديب ” عن مركز شباب روض الفرج، وجائزة خاصة لتكامل العناصر الفنية لعرض مسرحية “دمتم خيراً ” مركز شباب عزبة النخل.

وجاء عرض مسرحي عن موضوع العنف والمراة لعرض ” الطوق والاسورة ” عن مركز شباب المنيرة، ومسرحية متخافيش لنادي التعاون الرياضي، ومسرحية “تاء التنفيس” كأفضل عرض عن موضوع التمييز ضد المرأة والطفلة لفرقة الشكمجية لذوي الإحتياجات الهاصة بمركز شباب 15 مايو مخافظة القليوبية.

وأوصت لجنة التحكيم بمنح جميع من شارك من العناصر الغنية في التصفيات النهائية من التسع فرق المشاركة شهادات مشاركة في المهرجان.

الجدير بالذكر أن المهرجان شهد مشاركة فرق فنون مراكز شباب عزبة النخل، عين الصيرة، روض الفرج، ومركز شباب الأندلس من محافظة القاهرة، ومن محافظة الجيزة مركز شباب المنيرة، بينما شارك من محافظة القليوبية مراكز شباب الدريج و مراكز شباب 15 مايو، وذلك في التصفيات النهائية.

 

 

 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.