HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

اتحاد نساء مصر: "كل ما المرأة تتقلد المناصب الفساد هيقل"
تاريخ النشر: 27/12/2015
 اتحاد نساء مصر: "كل ما المرأة تتقلد المناصب الفساد هيقل"
    
البوابة نيوز

محمد المواردي

أعربت الدكتورة هدى بدران، رئيسة الاتحاد العام لنساء مصر، عن سعادتها لحضورها احتفالية توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "التفوق الصحفي"، التي أقيمت بنقابة الصحفيين أمس الخميس، مؤكدة أن "كل ما المرأة يكون لديها مناصب.. كل ما الفساد هيقل في المجتمع".
وأشادت "بدران"، بموضوع إحدى الفائزات وتدعى دعاء عبدالعزيز، صحفية بمجلة أكتوبر، الذي كان يمثل نشاط الاتحاد العام لنساء مصر، بأنه قوي ويستحق الجائزة لأنها أبرزت فيه قضايا المرأة المصرية في المجتمع، وتمنت أن تستمر على هذا النوع من الموضوعات.
وأضافت، أن هدى شعراوي هي التي انشأت الاتحاد منذ عام 1924، ولكن تم تجميده في ثورة 23 يوليو 1952، وعاد إحياؤه من جديد منذ أربع سنوات وتحديدًا عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيه، ليعود الى العمل، ويناقش قضايا المرأة وتقديم المساعدات، مشيرة الى أن هناك 300 جمعية أهلية ضمن اتحاد نساء مصر، على مستوى أنحاء الجمهورية.
وأكدت في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن دور المرأة في المجتمع فعال ومؤثر بشكل كبير في الحركة السياسية والاجتماعية، لأنه حدث له صحوة قوية في الفترة الاخيرة، واتضح ذلك خلال مشاركة المرأة في ثورتي 25 يناير و30 يونيه، والاستفتاء على الدستور وانتخابات الرئاسة ونسب مشاركة النساء كانت اقوى من الرجال، هذا ما يدل على أن المرأة لها دور فعال في المشاركة الانتخابية، إضافة الى ان تفوقها في الحصول على مقاعد فردية مستقلة دون الانتماء الى حزب في البرلمان يعتبر مؤشرًا إيجابيًا لا بد ان نعتز به كاتحاد عام نساء مصر، لأنه قام بمساعدة عدد كبير من هؤلاء النائبات، في الجانبين الفني والمادي، ذلك عن طريق تغطية الحملات الانتخابية والتي استطاعوا ان ينجحوا بالفعل من خلالها.
واكدت "بدران" انه خلال الفترة القادمة، سيقدم اتحاد نساء مصر المساعدات للمرأة عن طريق اتاحة فرص عمل، او قرض لتنفيذ مشروع خاص، وانهم يسعون بشكل فعال لتغيير قانون الاحوال الشخصية، لما فيه من ثغرات تهدر حقوق المرأة، فضلا عن، التفكير في المجالس المحلية القادمة والتي نص فيها الدستور ان يكون هناك 25% من النساء ضمن هذه المجالس، بضم الفئات صغيرة السن، ذات نوعية تعطي للمجالس اضافة قوية لأجل تغيير الصورة السلبية المتواجدة في المجتمع عن المجالس المحلية.

 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.