HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

الحكومة الفرنسية تطلق حملة لمكافحة التحرش بالنساء في وسائل النقل العام
تاريخ النشر: 04/12/2015
الحكومة الفرنسية تطلق حملة لمكافحة التحرش بالنساء في وسائل النقل العام

أطلقت الحكومة الفرنسية اليوم الاثنين حملة إعلامية لمكافحة التحرش بالنساء في وسائل النقل العام و مواجهة هذه الظاهرة التي طالت ما يقرب من %100 من السيدات في فرنسا بحسب أحدث الإحصاءات.
وتتضمن هذه الحملة إعلانات توعية بأنواع التحرش المختلفة و كيفية التعامل معها عن طريق وسائل الإعلام المختلفة و الملصقات واللافتات الرقمية بمحطات المترو و القطارات و الحافلات.
وتشير هذه الحملة إلى العقوبات الرادعة ضد مرتكبي هذه الأفعال و التي قد تصل إلى خمس سنوات سجن و غرامة بقيمة 75 ألف يورو في حالات التحرش الجسدي.
كما تنبه الضحايا إلى ضرورة الإبلاغ على الفور عن حوادث التحرش من خلال الأرقام الساخنة المتعددة التي تم تخصيصها لهذا الغرض.
وقد أطلق الحملة صباح اليوم وزيرا الدولة الفرنسيان للنقل الآن فيداليس و لحقوق الإنسان بسكال بواستار التي صرحت بأن الهدف هو إحداث تطور في السلوكيات و التعامل مع كل حوادث التحرش، فضلا عن إتاحة الأدوات التي تسمح بالتعامل على الفور مع هذه الظاهرة.
وكان المجلس الأعلى للمساواة بين النساء و الرجال في فرنسا قد أفاد في ابريل الماضي في تقرير سلمه للحكومة الفرنسية بان %100 من النساء اللاواتي يستخدمن وسائل النقل العام في منطقة باريس تعرضن في يوم من الأيام لتحرش جسدي او معنوي بتوجيه الشتائم إليهن أو النظرات الموحية.
وأوصت هذه الهيئة الاستشارية باعتماد خطة تحرك وطنية واسعة لكسر الصمت لمواجهة هذه الآفة من خلال الترويج بصورة اكبر لسبل الإبلاغ عن حالات التحرش و تنظيم أفضل بالنسبة للحافلات من خلال "التوقف بناء على الطلب" على غرار كندا من اجل ضمان سلامة الأشخاص الذين يتنقلون بمفردهم ليلا 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.