HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
تقرير قناة الغد العربي| انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة العربية بالقاهرة

أولياء أمور يحذرون: نقل الطلاب لمجمع طالبات المنصورة يحوله لـ«بركة دماء» بسبب التحرش
تاريخ النشر: 12/11/2015
 أولياء أمور يحذرون: نقل الطلاب لمجمع طالبات المنصورة يحوله لـ«بركة دماء» بسبب التحرش

كتب ــ ماهر عبدالصبور:

نشر فى : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 

انتابت أولياء أمور وطالبات مجمع مدارس كفر المنصورة التعليمى مخاوف كبيرة، عقب الإعلان عن عزم مديرية التربية والتعليم، نقل طلاب مدرسة إعدادية بنين داخل المجمع المكتظ بالطالبات، على الرغم من أن المجمع شهد محاولات تحرش وقفز فوق الأسوار، ووصل الحال به إلى إطلاق رصاص ومشاجرات يومية بالجملة، استدعت تدخل الأمن ووضع حراسة على المجمع عدة مرات، محذرين من تحول المجمع لبركة دماء بسبب القرار.
وقال علاء حسن، ولى أمر طالبة بمدرسة كفر المنصورة الإعدادية للبنات، إن القرار أعاد إلى أذهان الأهالى واقعة قفز طالب مع على سور المدرسة الإعدادية وتحرشه بطالبة، وتهديده العاملين بسلاح أبيض، ما دعا الطالبات للاستنجاد بأولياء أمورهن، فتمت إحاطة المجمع بالأسلحة البيضاء والشوم، بل أطلق والد الطالبة الرصاص لإنقاذ ابنته، وأصيبت معظم الطالبات بحالات إغماء وانهيارات عصبية متعددة.
وأضاف حسن أن القرار غير مسئول ولا يراعى الظروف الأمنية التى تعيشها المنطقة من صراعات قد يتسبب فى إحيائها، فالمنطقة ريفية وتتسم بالعصبية، والمجمع يشهد يوميا مشاجرات بالجملة، بسبب محاولات الطلاب اقتحامه والتحرش بالطالبات بل والمعلمات، وتسجل محاضر الشرطة هذه التصرفات.

واستطرد «كثيرا ما طالبنا بنقطة أمن داخل المجمع، وتم إنشاؤها بالفعل بقرار من المجلس المحلى منذ سنوات، لكن الفوضى التى شهدتها معظم أنحاء البلاد فى الماضى حالت دون استقرار الوضع».
وقال شحاتة على محمد، أحد أولياء الأمور، «سنضطر إلى تسليح بناتنا بالسلاح الأبيض لحمايتهن من التحرش والاعتداء، والرد على اعتداءات الطلاب»، بينما أكدت مذكرة مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات للمحافظ ووكيل الوزارة ومدير عام الإدارة أن القرار سيحول المنطقة إلى بركة دم، وسيثير الفتنة بين أهالى المنطقة.

ورد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، رمضان حسن، أن الأمر محل دراسة، وأن مدرسة البنين تخضع لترميم وصيانة، ولابد من البحث عن مكان لطلابها يكون قريبا من محل إقامتهم، واعدا بعرض الموضوع للبحث جيدا واتخاذ القرار المناسب للجميع.
© Copyright 2015. All Rights Reserved.