HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
لقاء مع الدكتورة هدي بدران حول مشاكل الرؤية والاستضافة - ابوة مع إيقاف التنفيذ

بحضور النائبة دنيا عبد العزيز والسفير  عبد الرؤف الريدى نساء مصر يناقش التحرش  ويعرض فيلم 678
تاريخ النشر: 22/04/2019

عقد الاتحاد العام لنساء مصر صالونه الثقافي الثاني "هي" بمكتبة مصر العامة بالجيزة، خصص الصالون ظاهره التحرش موضوعا للنقاش على هامش عرض فيلم 678 .
افتتح السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر الفاعلية، وتناول خلال كلمته اهمية قيم التنوير بوصفها اداة لمناهضة  كافة اشكال العنف والتمييز، والذى يعد التحرش احد اشكاله .
وأشادت هدي بدران، رئيسة اتحاد نساء مصر، بكلمة السفير عبد الرؤوف الريدي  واهتمامه بأنشطة الصالون، وقضايا المرأة، واشارت الى اثار ظاهرة التحرش وانواعه والتي تعتبر جريمة تلقى بأثارها على المجتمع ككل .
تلى ذلك نقاش ادارته منى على الدين مديرة مشروع دعم القيادات النسائية بالاتحاد، طالبت  فيه فاطمة بدران، رئيسة رابطة المرأة العربية خلال كلمتها بتضافر الجهود من اجل مواجهة التحرش، وذلك من خلال التوعية وبالأخص في المدارس .
بينما اشار محمد طنطاوي رئيس جمعية حماية البيئة بأسيوط  على أن قانون التحرش غير رادع، لأنه في جرائم التحرش اللفظي والايحاء واللمس ان لم يتوافر  شهود لا يمكن اثبات  الجرم،  كما ان هناك انواع من التحرش بالمدارس واماكن العمل، تتخذ فيها الضحية موقف الصمت خوفا من الايذاء من جانب المتحرش .

خرج الصالون بعدة توصيات من بينها مواجهة بطء الإجراءات القانونية، والمطالبة بتخصيص إحدى محاكم الأسرة في كل محافظة للبت في قضايا التحرش، التركيز على ادوات واساليب التوعية بخطورة التحرش بوصفها جريمة، وان تلعب المدارس  دورا في ذلك من خلال  تدريس مادة الاخلاقيات وكذلك دعم دور الاسر في التوعية .

وشارك بالصالون عدد من القيادات النسائية من بينهن النائبة  دنيا عبد العزيز، كريمة الحفناوي، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري والكاتبة الصحفية حياة الشيمي والصحفية داليا فكري، والفنانة التشكيلية  رانيا علام.
يعد صالون " هى" الثقافي أحد مساحات النقاش للقضايا العامة وقضايا المرأة، وينفذ  ضمن  أنشطة  مشروع دعم القيادات النسائية ويتبع انشطة مكتبة الاتحاد  العام لنساء مصر .
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.