HyperLink HyperLink EFUEgypt HyperLink HyperLink
ملفات الفيديو
كلمة الدكتور عاشور عمرى فى مؤتمر نساء مصر لمواجهة الامية

ورشة لنساء مصر بحضور النائبات   للتدريب على كتابة اوراق السياسات
تاريخ النشر: 29/01/2019
 
 
ورشة لنساء مصر بحضور النائبات   للتدريب على كتابة اوراق السياسات
 
نساء مصر يدرب  قيادات نسائية من الجمعيات الاهلية والاحزاب على كتابة أوراق السياسات
 
يعقد الاتحاد العام لنساء مصر على مدار يومي الاربعاء والخميس  30-31 يناير ورشة عمل تستهدف دعم بناء قدرات  الكوادر النسائية فى الجمعيات الأهلية والاحزاب  على إعداد أوراق السياسات وتحليلها ، يشارك فى الورشة التي تنفذ ضمن مشروع دعم القيادات النسائية قيادات من الجمعيات الاهلية المعنية  بالعمل  على دعم المشاركة السياسية للنساء ورفع قدراتهن فى هذا المجال .
كذلك يشارك بالورشة مساعدي النائبات من الباحثات بهدف دعم قدراتهن على إعداد أوراق السياسات مما يساهم فى دعم أدوار النائبات على مستوى التشريع والرقابة وتقديم مقترحات، والقدرة على تحليل المشكلات بشكل علمي ومخطط .
تفتح الورشة بكلمة للنائبة سولاف درويش  عن أهمية اعداد أوراق السياسات لعضو البرلمان،  بينما تطرح النائبة  نشوى الديب خلال الورشة امثلة لقضايا ومشكلات تم تحويلها الى مشروعات بقوانين  قدمت لمجلس النواب .
ويشارك بالندوة عددا من الاحزاب  من ضمنهم  عضوات احزاب المصرين الاحرار، ومستقبل وطن، وحزب الكرامة والوفد والتجمع  
وتحتوى ورشة العمل  التدريب على عدة موضوعات من بينها  مراحل وطرق كتابة اوراق السياسيات ومنهجية تحليل السياسات بكل خطواتها بدءًا  بتعريف المشكلة وجمع الأدلة وكذلك كيفية بناء البدائل و تطويرها للعمل على حل المشكلات  و تقديم التوصيات  وكذلك كيفية الدفع بأوراق السياسات العامة  لصناع القرار وأصحاب المصلحة.
 
 
 
 
 
 
© Copyright 2015. All Rights Reserved.